TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق السعودية توافق على زيادة رأسمال "عطاء" للاستحواذ على نبعة التعليمية

هيئة السوق السعودية توافق على زيادة رأسمال "عطاء" للاستحواذ على نبعة التعليمية
هيئة السوق المالية السعودية
عطاء
4292
-4.84% 70.80 -3.60

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، اليوم الأربعاء، عن صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب شركة عطاء التعليمية على زيادة رأس مالها من 400 مليون ريال إلى 420.87 مليون ريال.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إن الزيادة ستتم عن طريق إصدار 2.09 مليون سهماً عادياً‏؛ لغرض الاستحواذ على شركة نبعة التعليمية، عن طريق شركتها التابعة شركة المجموعة العربية للتعليم والتدريب القابضة.

وأضافت الهيئة، أنه سوف يتم نشر تعميم المساهمين الخاص بزيادة رأس مال شركة عطاء التعليمية قبل وقت كاف من موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية لشركة عطاء التعليمية، مشددة على ضرورة أن يحتوي تعميم المساهمين على المعلومات والبيانات التي يحتاج مساهمي شركة عطاء التعليمية إلى الاطلاع عليها، لاسيما المعلومات المتعلقة بزيادة رأس المال وعوامل المخاطرة، قبل اتخاذ قرارهم في التصويت على قرار زيادة رأس المال للغرض المذكور.

ولفتت هيئة السوق المالية، إلى أن اتخاذ قرار التصويت من دون الاطلاع على تعميم المساهمين ودراسة محتواه، قد ينطوي على مخاطر عالية، لذا فإنه يجب على المساهمين الاطلاع على تعميم المساهمين ودراسته بعناية للتوصل للقرار المناسب عند التصويت، وفي حال تعذر فهم محتويات تعميم المساهمين، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

ولفتت هيئة السوق، إلى أنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على أنها مصادقة على جدوى عملية الاستحواذ؛ مبينة أن قرار الهيئة بالموافقة يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"عطاء" توقع اتفاقية للاستحواذ على نبعة التعليمية من خلال زيادة رأس المال

عطاء التعليمية توصي بتوزيع أرباح نقدية وزيادة رأس المال بمنح أسهم مجانية

أرباح "عطاء" تهبط 77% بالربع الثاني لارتفاع التكلفة.. وقفزة في 6 أشهر